انواع طفايات الحريق

انواع طفايات الحريق

انواع طفايات الحريق

هناك خمسة أنواع رئيسية من طفايات الحريق: الماء، الرغوة، المسحوق الجاف، ثاني أكسيد الكربون والمواد الكيميائية الرطبة. تم تصميم طفايات الحريق من الفئة أ لإطفاء حرائق المواد القابلة للاحتراق، مثل الخشب والورق والقماش. تم تصميم طفايات الحريق من الفئة ب لإطفاء حرائق السوائل القابلة للاشتعال، مثل البنزين والزيت. تم طفاية حريق تصميم طفايات الحريق من الفئة C لإطفاء الحرائق في المعدات الكهربائية. تم تصميم طفايات الحريق من الفئة D لإطفاء حرائق المعادن.

Source:safetystore.com.sa

مسحوق كيماوي جاف

هناك نوعان من طفايات الحريق بالمسحوق الكيميائي الجاف: قياسي ومتخصص. يمكن استخدام طفايات مسحوق الكيماويات الجافة القياسية في الحرائق التي تشتمل على معظم المواد القابلة للاحتراق، بينما تم تصميم طفايات الحريق المتخصصة للاستخدام في أنواع معينة من الحرائق، مثل تلك التي تحتوي على الليثيوم. تستخدم طفايات الحريق ABE المادة الكيميائية أحادية فوسفات الأمونيوم (MAP) كعامل إطفاء. تنتشر هذه المادة الكيميائية بسهولة وسرعة تخمد النار.

ثاني أكسيد الكربون (CO2)

تستخدم طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون بشكل أساسي في حرائق الفئة E التي تشمل المعدات الكهربائية. كما قاموا بإخماد حرائق الفئة ب. عامل الإطفاء في مطفأة حريق ثاني أكسيد الكربون هو ثاني أكسيد الكربون، وهو غاز غير قابل للاشتعال مخزن تحت ضغط شديد. عند التفريغ، يقوم غاز ثاني أكسيد الكربون بإزاحة الأكسجين الموجود في الهواء، مما يؤدي إلى اختناق النار.

ماء ورغوة

هناك ستة أنواع رئيسية من طفايات الحريق: الماء، الرغوة، ثاني أكسيد الكربون، المسحوق، رذاذ الماء والمواد الكيميائية الرطبة. تعتبر طفايات المياه أكثر فاعلية في حرائق الفئة أ، والتي تشتمل على مواد قابلة للاحتراق مثل الخشب والورق والبلاستيك. طفايات الحريق الرغوية هي أكثر أنواع طفايات الحريق شيوعًا المستخدمة في حرائق الفئة ب. طفايات ثاني أكسيد الكربون فعالة في حرائق الفئة B و C. تعمل طفايات المسحوق بشكل جيد على حرائق الفئة D التي تشمل المعادن. تعتبر أجهزة الإطفاء بالرذاذ المائي والمواد الكيميائية الرطبة فعالة ضد حرائق الفئة A و B و C.

مادة كيميائية رطبة

تم تصميم طفايات الحريق الكيميائية الرطبة لإخماد الحرائق التي تشعلها زيوت ودهون الطبخ. وهي تعمل عن طريق إحداث تفاعل كيميائي مع الدهون التي تطفئ النار. طفايات الحريق الكيميائية الرطبة هي النوع الوحيد من طفايات الحريق التي يجب استخدامها في حرائق الفئة F.


طفايات حريق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel